غير مصنف

مشروبات لتسهيل الولادة

مشروبات لتسهيل الولادة
مشروبات لتسهيل الولادة

الولادة هي المرحلة التي يكون فيها الرحم جاهزًا لإخراج الجنين خارج الجسم. هناك العديد من الأشياء التي تشير إلى أن الوقت قد حان لخروج الجنين من رحم الأم: ألم المخاض الناتج عن تقلصات الرحم وانقباضاته ، والتي عادة ما تكون منتظمة في حدوثها ثم تزداد حسب تاريخ الولادة وأصبح الجنين جاهزًا للخروج من رحم الأم ، وكذلك تقلصات البطن وألم في أسفل الظهر ، ويشير تسرب السوائل أو الدم من المهبل إلى أن مرحلة الولادة قد جاءت.

على الرغم من أن الألم قد يختلف من امرأة إلى أخرى حسب قوة الانقباضات ، إلا أن ألم المخاض أو الولادة قد يكون أحد الآلام التي تتحملها المرأة بكل حب وتضحية ، لأنه سبب ظهور روح جديدة في هذه الحياة ، ولأن معظم النساء يعرفن جيدًا أن الولادة صعبة. قد يسبب لهم الكثير من الخوف والقلق والتوتر. ومع ذلك ، تتحول كل هذه المخاوف إلى مشاعر الأمومة والحب والراحة.

حتى تتمكن المرأة الحامل من تسهيل عملية الولادة قدر الإمكان وتمرير هذه المرحلة إلى درجة أقل من الخوف والقلق ، فإن لديها الاستعداد النفسي والصحي المناسب لهذه المرحلة الحساسة ؛ على سبيل المثال ، تفضل بعض النساء شرب عدة مشروبات طبيعية يمكن أن تسهل تقلصات الرحم ، مما يسهل عملية الولادة ويخفف الألم.

المشروبات لتسهيل الولادة

ماء

الماء من أهم السوائل التي لا يمكن للكائن الحي أن يعيش بدونها. بالنسبة للنساء الحوامل ، فهو مفيد للغاية . حقيقة أن المرأة الحامل لا تشرب الماء الذي يحافظ على رطوبة جسمها يؤدي إلى الجفاف وبالتالي يسبب تقلصات أكثر حدة ومؤلمة. يُنصح النساء الحوامل بشرب رشفة من الماء بعد كل انقباض ، مما قد يساعد المرأة على الولادة.

اليانسون

يستخدم اليانسون طبيًا لعدة أشياء ، ويمكن استخدام بذور اليانسون أو زيت اليانسون ويمكن استخدام القليل من أوراق اليانسون أو جذر اليانسون أيضًا. 

يحتوي اليانسون على مواد كيميائية متشابهة في تأثيرها على تأثير هرمون الاستروجين. لذلك ، يمكن استخدام اليانسون لتسهيل عملية الولادة ولتحفيز تقلصات الرحم ، مما يساعد على تسهيل الولادة وتخفيف الألم والسيطرة على هدوء المرأة و تخفيف القلق المرتبط بالولادة.

يمكن تحضير اليانسون بإضافة ملعقة كبيرة أو ملعقتين كبيرتين من البذور أو مسحوق البذور إلى كوب من الماء المغلي مع التقليب والتحريك جيدًا. يترك بعد 10 دقائق ليصبح مكعبات ، ويمكن تحليته بالسكر أو العسل حسب الرغبة ، ثم تصفيته وشربه . 

شاي التوت

شاي التوت هو شاي تم استخدامه لعدة قرون للعديد من الاستخدامات الطبية ، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي ، وللنساء من أجل صحة الرحم. لسنوات ، ثبت أن التأثير الإيجابي لأوراق التوت على النساء الحوامل أثناء الحمل يسهل الولادة.

 هناك دراسات تقول أن أوراق التوت لديها القدرة على تقصير مدة الولادة ، مما يحفز تقلصات الرحم ويوصى بشرب شاي التوت في بداية الثلث الثاني من الحمل وليس في البداية .

 يساعد شاي أوراق التوت على تقوية منطقة الحوض والرحم. يسهل آلام الدورة الشهرية ، ويعزز صحة الجهاز التناسلي لدى النساء ، بالإضافة إلى أن الشاي يوازن الهرمونات الجنسية في الجسم ، مما يؤدي إلى تعزيز الخصوبة ، وبالتالي زيادة معدل التخصيب ، وتقليل فرص الإجهاض أثناء الحمل.

شاي التوت يمكن أن يجعل الولادة أسرع وأقل صعوبة. يمكنك البدء بتناول شاي التوت في الفصل الثاني بشرب حوالي كوب إلى ثلاثة أكواب من شاي التوت بحيث توضع ملعقة كبيرة من هذه الأوراق في كوب من الماء المغلي وتُغلى لمدة عشر دقائق ثم تشرب.

القرفة

القرفة هي المفضلة لدى الكثير من الناس لحلاوتها وعذوبتها ، بالإضافة إلى فوائدها الرائعة لأنها تحتوي على مغذيات مهمة. القرفة هي أيضًا العنصر الأكثر تغذية في مضادات الأكسدة.

 القرفة مهمة في مكافحة السرطان والالتهابات والحماية من مرض السكري. يمكنها أيضًا تحفيز انقباض الرحم ومساعدته. النساء الحوامل عند الولادة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: