لايف ستايل

كيف تختارين النظارات الشمسية

تعتبر النظارات الشمسية إكسسوارًا مهمًا ولا غنى عنه في المظهر اليومي ، فهي تساعد بشكل كبير في حماية العينين من أشعة الشمس الضارة ، وتعطي مظهرًا نهاريًا ، سواء أكان رسميًا أم غير رسمي ، أناقة وجاذبية.
من أجل الحصول على المظهر المثالي مع النظارات الشمسية ، هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها لاختيار النظارات الشمسية المناسبة لشكل الوجه.
في السطور التالية ستتعرف على كيفية اختيار النظارات الشمسية وفقًا لشكل وجهك.


أولاً: كيفية التعرف على شكل الوجه بطريقة بسيطة:


إذا لم تتمكن من تحديد شكل وجهك ، فهناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها للتعرف على شكل الوجه ، وهي:
1- خذ قلم أحمر الشفاه أو قطعة من الصابون ، ثم قف على مسافة مناسبة أمامك. من المرآة ، وارسم حدود وجهك.
2- تأكدي من أن الحدود المرسومة لوجهك تبدأ من ذقنك وتنتهي بخط شعرك فوق الجبهة مباشرة.
3- خذ خطوة إلى الوراء وشاهد نتيجة الرسم – هل هو دائرة أم مثلث أم مربع أم مستطيل؟ ستكون هذه النتيجة شكل وجهك الذي يجب أن تحرص على اختيار النظارات المناسبة له.


ثانيًا: كيف تختار النظارة الشمسية وفقًا لشكل وجهك؟


1- الوجه الدائري:


إذا كان وجهك مستديرًا ، فإن مهمة النظارات الشمسية المثالية بالنسبة لك هي جعل وجهك يبدو أطول ، لذا احرص على اختيار النظارات الشمسية ذات الإطارات الداكنة. لأنه يساعد في تضييق حدود الوجه ، وجعله أقرب إلى الشكل البيضاوي ، كما يجب اختيار النظارات الشمسية التي يكون  إطارها عرضه أكبر من ارتفاعه.
بعض من أنسب النظارات الشمسية للوجوه المستديرة هي النظارات الشمسية المدببة والمستطيلة والمربعة والنظارات الشمسية “عيون القطة” والنظارات الشمسية “الفراشة”.


2- الوجه البيضاوي:


إذا كان وجهك بيضاوي الشكل ، فمن المهم تجنب النظارات التي تبدو ضخمة جدًا ، حيث يفضل أن يكون إطار النظارات الشمسية عريضًا مثل وجهك أو أعرض قليلًا ، ولكن يجب التأكد من أن الجزء العلوي من النظارات الشمسية يطابق شكل حاجبيك.
من بين النظارات الشمسية التي تناسب شكل الوجه البيضاوي ، النظارات المستطيلة ، البيضاوية ، والمستديرة ، والنظارات الشمسية ذات التصميم “الفراشة” ، والنظارات الشمسية على شكل “عيون القط”.


3- الوجه المربع:
إذا كان وجهك مربعًا ، فعليك تجنب النظارات الشمسية ذات الإطارات المستطيلة أو المربعة بزوايا حادة ، والتي ستظهر وجهك أكبر ، بينما النظارات ذات الإطارات الدائرية ستكون خيارًا مثاليًا لك ، لأنها ستساعد على توازن شكل وجهك وتقليص النسب الكلية للوجه.
من بين أشكال النظارات الشمسية المناسبة للوجوه المربعة ، النظارات ذات الإطارات الملونة ، والنظارات ذات الإطارات البيضاوية أو الدائرية ، أو ذات شكل “الدمعة” ، وكذلك النظارات بدون إطار ، والنظارات ذات التصميم “عيون القطط”.


4- وجه مستطيل:


إذا كان وجهك مستطيلًا ، فإن النظارات الشمسية المثالية لشكل وجهك ستجعله يبدو أنحف ، لذلك من الأفضل اختيار نظارات كبيرة الحجم ذات مظهر ضخم وعدسات شفافة وإطارات رفيعة.
والنظارات الشمسية التي تناسب الوجه المستطيل هي نظارة شمسية مستديرة.
لكن من المهم تجنب النظارات الشمسية الصغيرة الحجم أو ذات الإطارات الملونة.

5- وجه على شكل قلب


إذا كان وجهك على شكل قلب ، فمن الضروري أن تساعدك النظارات الشمسية على موازنة الجزء العلوي من وجهك ، مما يجعل الجزء السفلي يبدو أكبر ، لذا لن تساعد النظارات الضخمة في القيام بهذه المهمة ، لأنها ستضيف المزيد من الحجم إلى الجزء العلوي .
لاختيار النظارات المثالية للوجوه على شكل قلب ، يُنصح باختيار النظارات التي يكون عرضها مساويًا لعرض الوجه.
بعض أشكال النظارات الشمسية التي تناسب وجهًا على شكل قلب هي النظارات الشمسية المستديرة ، أو الأذرع المنخفضة ، أو النظارات بدون إطار.
ويجب تجنب النظارات التي تغطي الحواجب أو نظارات الفراشة أو نظارات عيون القطط إذا كان وجهك على شكل قلب.


6- مثلث الوجه:


إذا كان وجهك مثلثيًا ، فقد تساعدك النظارات الشمسية على توسيع النصف العلوي من وجهك بصريًا ، بينما تجعل النصف السفلي أقل وضوحًا.
لذلك من الضروري اختيار النظارات الشمسية ذات الإطار الكبير والجزء العلوي العريض ، ولكن الجزء السفلي يجب ألا يكون له حدود مربعة أو حادة ، لذا يجب أن تكون النظارات ذات الإطارات المربعة أو المستطيلة أو الصغيرة ، ونظارات عين القطة ذات العدسات الداكنة تجنبها.
وتشمل هذه النظارات الشمسية التي تناسب وجهًا مثلثًا ، ونظارات شمسية مستديرة ، و “عيون القط” مع عدسات شفافة ، ونظارات شمسية بدون إطار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: