منوعات

دولة عربية هي في طليعة جذب فاحشي الثراء

دولة عربية هي في طليعة جذب فاحشي الثراء
دولة عربية هي في طليعة جذب فاحشي الثراء


يعيش 214 مليونيرًا على أراضيها ، لكل منهم أصول تبلغ 100 مليون دولار أو أكثر.


أظهرت بيانات حديثة أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث فاحشي الثراء المقيمين على أراضيها حتى نهاية يونيو الماضي بلغ عدد فاحشي الثراء في الإمارات 82 ألفاً و 763 ألفاً ، بقيمة 825 مليار دولار.

وصاحب الثروة الخارقة هو الشخص الذي يمتلك أصولاً مالية سائلة غير منزله الذي يعيش فيه ، والتي تتجاوز قيمتها مليون دولار ، بحسب بيانات شركة “نيو وورلد ويلث” المتخصصة في أبحاث الثروات ، بحسب بيانات شركة “نيو وورلد ويلث” المتخصصة في أبحاث الثروات.

هناك 214 مليونيرًا يعيشون في الإمارات ، لكل منهم أصول تبلغ 100 مليون دولار أو أكثر ، و 3410 مليونيرًا ، تزيد أصولهم عن 10 ملايين دولار ، و 79100 مليونير بأصول تزيد على مليون دولار.

وجاءت إسرائيل في المرتبة الثانية ، بأصول بلغت 744 مليار دولار ، ثم السعودية بأصول قيمتها 482 مليار دولار.

تصدرت مدينة دبي لمدن المنطقة قيمة الثروة ، حيث يمتلك سكان فاحشي الثراء أصولاً ، حتى نهاية يونيو الماضي ، 491 مليار دولار.

يتوزع الأفراد أصحاب الثروات الفائقة في دبي على 2310 مليونير بإجمالي أصول تتجاوز 10 ملايين دولار لكل منهم ، و 49400 مليونير تزيد أصول كل منهم عن مليون دولار.

في تقرير سابق ، احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً والثانية على مستوى العالم في جذب فاحشي الثراء خلال عام 2019 ، وفي العام الماضي استقبلت 1300 شخص من أصحاب الثروات الفائقة ، بنسبة نمو 2٪.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: