عمل و ربح

أهم خطوات إنشاء متجر إلكتروني

عند ما تبدأ التفكير في إنشاء متجر إلكتروني و بيع منتجاتك على الانترنت ، قبل التفكير في البيع وربح المال يجب عليك أولاً التفكير في نقاط مهمة جداً سيكون لها الأثر الكبير على المبيعات والتسويق في وقت لاحق .

خطوات إنشاء متجر إلكتروني

ماذا سوف تبيع :

أهم خطوة ستقوم بها هي التفكير الدقيق في المنتجات التي ستبيعها ، يجب دراسة السوق لمعرفة إحتياجات المستهلك ، قم بنظرة شاملة على المواقع التي ستنافسها .

يجب كذلك أن تبحث كيف ستحصل على المنتجات لبيعها هل ستشتري منتجات وتبعها أو ستقوم أنت بتصنيعها إحسب تكلفة الانتاج أو الشراء وتكلفة التوصيل والقيمة المضافة 

و كل شيء متعلق بمصاريفك لتتمكن من معرفة إجمالي الإنفاق وتحدد سعر بيع منتجك  .

هوية المتجر :

يجب ان تقوم بإنشاء هوية لمتجرك ، فكر جيداً في الإسم التجاري الذي ستستعمله ليكون مناسب وسهل الحفض ، كذلك إستعمل إسم نطاق سهل متوافق مع إسم المتجر ليتمكن عملائك من إيجاد متجرك بسهولة .

قم بإنشاء لوجو مميز وقم بإنشاء ألوان الموقع حسب ألوان اللوجو و إختر كتابة مميزة ، حاول أن لا تقلد الاخرين ، كن مميز .  

التسويق :

بعد أن انشأت المتجر واخترت المنتجات الأن يجب التفكير في التسويق لمنتجك . يتكون التسويق من عدة أشياء منها المجاني والمدفوع ، هناك التسويق بالصور أو الفيديو ، تسويق على منصاة التواصل الإجتماعي و عبر الهاتف …

لتبدأ التسويق ستحتاج إلى بعض الأدوات التي تساعدك على العمل وتحليل البيع والتواصل مع العملاء .

الخدمات : 

عند ماتبدأ مشروعك لن تركز فقط على البيع بل عليك التفكير في الخدمات أيضاً مثلاً خدمة العملاء خدمات التوصيل ، كذلك الرد على العملاء في منصة التواصل . حاول دائماً أن ترد على التعليقات والرسائل دون إستثناء لبناء علاقة قوية مع العميل .

صناعة المحتوى :

يعتبر صناعة المحتوى من أهم مقومات النجاح في التجارة الإلكترونية ، إذ يجب كتابة وصف دقيق ومميز للمنتج يحتوي كل الخصائص والمميزات كما يجب تصوير صور ومقاطع فيديو لمنتجك حتى يتمكن المستهلك من فهم خصائصه بسهولة . هناك دراسة تقول أنا وصف المنتج عبر مقاطع فيديو يزيد في نسبة المبيعات من 23% إلى 36% .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: