أسرة و مجتمعمنوعات

أشياء يتجنبها الأشخاص الأقوياء

أشياء يتجنبها الأشخاص الأقوياء
أشياء يتجنبها الأشخاص الأقوياء

تحديد واستبدال   الأفكار  والسلوكيات  والمشاعر غير الصحية التي قد تخرب أفضل جهودك هو مفتاح بناء القوة العقلية. يعتبر تبني العادات الصحية والحفاظ عليها سلوكًا جيدًا. ومع ذلك ، من الضروري أيضًا تجنب العادات الضارة – مثل الأفكار السلبية والسلوك غير المنتج   والعواطف المدمرة للذات. سيساعدك بناء القوة العقلية على تحقيق أهدافك. تعلم كيفية تحديد المخاطر الشائعة التي تتعرض لها ، ومارس التمارين التي ستساعدك .

السلوكيات  التي يتجنبها الأشخاص الأقوياء عقليًا


1. إضاعة الوقت في الشعور بالأسف

العديد من مشاكل الحياة وأحزانها لا مفر منها ، ولكن الشعور بالأسف على نفسك والانغماس في الشفقة على الذات لن يحل مشاكلك. إذا كنت تميل إلى الشعور بالأسف على نفسك عندما تصبح الأمور صعبة ، فدرّب عقلك على مقايضة الشفقة على النفس بالامتنان. الأشخاص الأقوياء عقليًا لا يضيعون وقتهم وطاقتهم في التفكير في المشكلة ، ولكن بدلاً من ذلك يركزون على إيجاد حل.


2. التخلي عن سلطتهم

قد يكون من المغري جدًا إلقاء اللوم على الآخرين بسبب مشاكلنا وظروفنا التي تمنح الآخرين سلطة علينا. استعد قوتك من خلال قبول المسؤولية الكاملة عن طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك. يعد تمكين نفسك مكونًا أساسيًا لبناء القوة العقلية وخلق نوع الحياة الذي تريد أن تعيشه.


3. الخوف من التجربة

يعد تجنب التحديات الجديدة أكبر عقبة أمام عيش حياة مليئة بالثراء. قد يكون تعلم متى تتجنب التغيير بسبب الانزعاج الذي ينطوي عليه القيام بشيء جديد هو الخطوة الأولى في رحلة طويلة نحو تحسين حياتك. كلما تدربت على تحمل المشاعر غير المريحة المرتبطة بالتغيير – سواء كان ذلك ينطوي على تولي وظيفة جديدة أو ترك علاقة غير صحية.


4. إهدار الطاقة على أشياء لا يستطيعون السيطرة عليها

في كثير من الأحيان ، نشعر بالقلق حيال كل الأشياء الخاطئة. بدلاً من التركيز على الاستعداد للمشكلة ، فإننا نهدر طاقتنا ونتمنى ألا تأتي المشكلة أبدًا. إذا استثمرنا نفس هذه الطاقة في الأشياء التي نتحكم فيها ، فسنكون أكثر استعدادًا لأي شيء نواجهه في طريقنا. انتبه للأوقات التي تميل فيها إلى القلق بشأن شيء لا يمكنك التحكم فيه.


5. القلق بشأن إرضاء الآخرين

يقول الكثير من الناس ، “لا يهمني ما يعتقده الآخرون” ، ولكن غالبًا ما تكون هذه آلية دفاع مصممة لحمايتهم من الأذى والألم المرتبطين بالرفض. إن فعل وقول أشياء قد لا تُقبل بشكل جيد يتطلب شجاعة ، لكن عيش حياة أصيلة حقًا يتطلب منك أن تعيش وفقًا لقيمك.


6. الخوف من المخاطرة المحسوبة

نتخذ العشرات – إن لم يكن المئات – من الخيارات كل يوم مع قليل من الاهتمام للمخاطر التي نتخذها. غالبًا ما نبني اختياراتنا على عواطفنا ، وليس على المستوى الحقيقي للمخاطرة. اتخاذ القرارات بناءً على مستوى خوفك ليس طريقة دقيقة لحساب المخاطر. تعلم كيفية حساب المخاطر بدقة سيضمن لك اتخاذ أفضل الخيارات.


7. لا تتحدث كثيرا عن الماضي

في حين أن التفكير في الماضي والتعلم منه هو جزء مفيد لبناء القوة العقلية ، إلا أن الاجترار قد يكون ضارًا.  ، لكي تتمكن من العيش في الحاضر والتخطيط للمستقبل ، أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنت قد تحملت العديد من المحن ، ولكنها خطوة ضرورية لتصبح أفضل ما لديك.


8. تكرار الأخطاء

سيكون من الجيد معرفة ما يكفي عن كل خطأ ، لضمان عدم تكرار نفس الخطأ مرتين. لكن الحقيقة هي أننا نميل إلى تكرار نفس الأخطاء في بعض الأحيان. التعلم من أخطائنا يتطلب التواضع والاستعداد للبحث عن استراتيجيات جديدة لتصبح أفضل. الأشخاص الأقوياء عقليًا لا يخفون أخطائهم أو يختلقون أعذارًا لهم. بدلاً من ذلك ، يحولون أخطائهم إلى فرص للنمو الذاتي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: